-->

Header Ads

http://mrkzgulfup.com/do.php?img=44585

دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي تنظم ندوة بمناسبة الاعلان العالمي "71" لحقوق الانسان

دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي تنظم ندوة بمناسبة الاعلان العالمي "71" لحقوق الانسان .

من / مريم بارحمة


نظمت دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ندوة بمناسبة الاعلان العالمي "71" لحقوق الإنسان في قاعة كريتر بالعاصمة عدن صباح يوم الخميس 19ديسمبر 2019م .
 الندورة التي أدارها الاستاذ عبدالعزيز شيخ( نائب رئيس دائرة حقوق الانسان بالامانة العامة للمجلس الانتقالي ) أفتتحت بكلمة ترحيبية للأستاذة ذكرى معتوق(رئيسة دائرة حقوق الانسان بالامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي) .
وقالت الأستاذة ذكرى معتوق " نحن نحتفي بالذكرى "71" صدور أول وثيقة لمبادئ عالمية تتضمن حماية حقوق الإنسان ، وهي الإعلان العالمي الذي صدر في 10 ديسمبر 1948م ، رغم مرور فترة طويلة لصدور الاعلان الا اننا نرى بإستمرار الانتهاكات لحقوق الانسان " .
وأشارت بأن دين الاسلامي دين الانسانية وكفل للمسلم عدة حقوق .
مؤكدةً على أهمية مشاركة الشباب لتحقيق التنمية المستدامة ، فالمشاركة في الحياة العامة هي مبادئ اساسية لحقوق الإنسان ، فالشباب محرك رئيسي لتحول السياسي والاقتصادي والاجتماعي  .

ثم كلمة مدير عام مديرية صيرة الاستاذ عادل سيدو تحدث فيها عن حقوق الانسان وأهميتها في حياة الشعوب .

ثم شارك الأستاذ محمود عبدالله نصر ( المنسق العام للشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان ) بالورقة الأولى للندوة
، استعرض فيها تاريخ حقوق الإنسان النشأة والتطور .
ثم فتح باب النقاش والتعقيب والمداخلات  .

اما الورقة الثانية بالندوة قدمها الأستاذ عمر محمد العبدلي ( ناشط حقوقي) وتناول فيها مضمون حقوق الإنسان في الإعلان العالمي وآليات حمايتها
وعرضت خلال الندوة عدة أفلام توضح حقوق الانسان التي يجب ان تمنح لكل البشر . ثم فتح باب  التعقيب والنقاش على الورقة الثانية في الندوة  .

وتم اشراك الحاضرين بتسجيل ثلاث حقوق يرون انها منتهكة في المحافظات الجنوبية .

و توصلت الندوة إلى عدة توصيات سترفع إلى الجهات ذات الاختصاص وأصحاب القرار .

حضر الندوة عدد من قيادات المجلس الانتقالي ، وقيادات عسكرية  ، وقضاة ومحامين ، وناشطين وإعلامين .

يوم حقوق الإنسان هو مناسبة يحتفل فيها العالم سنوياً في 10 ديسمبر ، وقد تم اختيار هذا اليوم من أجل تكريم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في 10ديسمبر 1948م ، حول الإعلان العالمي لحقوق الانسان وكانت البداية الرسمية للاحتفال في 1950م ويحمل هذا العام اليوم العالمي لإعلان  حقوق الإنسان شعار " الشباب يدافعون عن حقوق الإنسان "   .

ليست هناك تعليقات