-->

Header Ads

http://mrkzgulfup.com/do.php?img=44585

لقاء ذو نكهة جنوبية خالصة جمع القائدين الجنوبيين اللواء عيدروس الزبيدي والدكتور عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية (الإئتلاف الوطني الجنوبي)

لقاء ذو نكهة جنوبية خالصة جمع القائدين الجنوبيين اللواء عيدروس الزبيدي والدكتور عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية (الإئتلاف الوطني الجنوبي)



عدن-المرصد الجنوبي خاص
الأربعاء 3-5-2017

لقاء ذو نكهة جنوبية خالصة جمع القائدين الجنوبيين اللواء عيدروس الزبيدي والدكتور عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية (الإئتلاف الوطني الجنوبي)
بحضور عدد من أعضاء القيادة العامة للهيئة والقيادات الجنوبية الأخرى..

حيث عُقِدَ ليلة أمس الارلعاء 3-5-2017 لقاءً بين القائد اللواء عيدروس الزبيدي قائد المقاومة الجنوبية والدكتور عمر السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية (الإئتلاف الوطني الجنوبي) وذلك بحضور عدد من أعضاء القيادة العامة للهيئة وعدد من القيادات الجنوبية العسكرية والمدنية ..
وذلك بمنزل القائد اللواء عيدروس الزبيدي والذي أستهل اللقاء مرحباً برئيس الهيئة ومرافقيه وبقية الحضور ، ومطمئناً على صحتهم وأحوالهم .
وبعدها أستهل رئيس الهيئة د.عمر السقاف حديثه  شاكراً القائد عيدروس ، على حُسن إستقباله وإتاحت بعضاًً من وقته للجلوس للتشاور وتبادل الآراء وأيضاح المواقف مما يعتمل في واقعنا وكل ماله علاقة بقضيتنا وخاصةً بعد الأزمة السياسية والمجتمعية الكبيرة التي تسببت فيها قرارات 27 إبريل 2017م المؤسفة .
وأضاف : أقولها بكل صدق وصراحة إن ماتسببت فيه تلك القرارات وفجرته من غضب وردود أفعال ، قد وضعنا نحن بالذات في قيادة الهيئة في موقف صعب جداً لانحسد عليه أكثر من غيرنا ، وذلك كون الهيئة تشكل( الكيان السياسي الجامع) لكل الطيف الجنوبي بكل متناقضاته وتبايناته ،  وكون تلك النجاحات التي تفردنا وتميزنا بها في توحيد صف وكلمة الجنوبيين قد أصبحت على المحك ومهددة بالإنهيار جرَّاء إنتقال تلك التفاعلات وماأثارته من مشاحنات ومجادلات الى بين العديد من أعضاء الهيئة، وذلك كون الهيئة  (البيت الذي يجتمع تحت سقفه الجميع) بكل الوان الطيف الجنوبي ،
وقال : لهذا من الطبيعي جداً أن تعطى الأولوية منَّا بالتعامل بكل حكمة وتوازن للحفاظ على وحدة وتماسك هذا الصرح العظيم  وحمايته من التصدع والإنهيار ، وذلك كونه لايمكن لأحد أن يعرف مدى عظمته وقيمته بالنسبة لقضيتنا ومستقبل شعبنا ، أكثر ممن بذلوا الجهود المضنية والجبارة على مدى سنين
لتحقيق تلك النتائج المشرفة ..
وأضاف : ولكن ذلك لايحول دون إعرابنا عن إستهجاننا وإستغرابنا من تلك القرارات التي تسببت في هذه الأزمة على مستوى كل الجنوب ..
وهذا مايدفعنا الى التشديد على الجميع أن يتحلوا بالحكمة وأن يتذكروا إننا تعاهدنا على إن الصراع الجنوبي الجنوبي بات خطاً أحمراً ،ودم الجنوبي على الجنوبي حرام ..
فعلينا وكل القادة والممسكين بقوة السلاح والتأثير في الناس ،أن نضع سقوفاً لمانريده وبما يحقق أهداف شعبنا بعيداً عن الإنزلاق فيما يخطط له ويتمناه أعداء شعبنا وقضيتنا العادلة ..

وأضاف : رب ضارةٍ نافعة ، علينا أن نوظف هذا السلبية التي حدثت
لمافيه الخير لشعبنا وقضيته العادلة وإصلاح ماحدثت من أخطاء وسلبيات سابقة أثرت على مسار قضيتنا ووحدة صفوفنا ونتوخى الحذر الشديد بأن لانجعل معالجة السلبية تجلب لنا سلبيات أكثر ..

وقال : إن العدالة الإنتقائية تعد ظلماً وجريمةً أكبر من الظلم والجرم الواقع .. لهذا فالمحاسبة متى ماأُريد تفعيلها وتطبيقها فيجب تطبيقها على الجميع من أعلى الهرم الى أدناه والمسؤولية جماعية وإذا كان لعيدروس أخطائه أو مايعد إنه تقصير فللقيادات الأخرى الأعلى والأدنى منه لها أخطائها وتقصيرها وبشكل أكبر ،فإذا كنا نلتمس العذر للرئيس ورئيس الحكومة ونائب رئيس الحكومة وغيرهم ،فلما لانلتمس العذر لعيدروس وهو أمام تركة ثقيلة جداً لعقود مضت هذا عدا ماتسببت فيه الحرب ..وأضاف : لو أردنا قول الحق بتجرد فإننا لو أحتسبنا لعيدروس وشلال حسنة تثبيت الأمن بعد إنهيار الدولة التام لكفتهم ..

وقال : لهذا فطالما والجميع معرضين للأخطاء كونهم ليسوا أنبياء معصومين ، فعلى من أخطأ أن يصحح  خطأه  وتعامله ونظرته للآخر وفقاً وهذا المبدأ..
وقال: نحن في الهيئة جُل مايهمنا أن نصحح أخطائنا في حق بعضنا ونضع خطوطاً حمراء أمام تكرار تلك الأخطاء التي كانت سبباً في إيصالنا ووطننا لما وصلنا إليه..
وقد قدم رئيس الهيئة للقائد عيدروس والحاضرين شرحاً مفصلاً عن نشاطات الهيئة ونجاحاتها وقراراتها وقدم لسيادته ملفاً يحوي العديد من الوثائق الرسمية المتضمنة ذلك..

هذا وقد شكر الأخ القائد اللواء عيدروس الزبيدي رئيس الهيئة على ماتفضل به وأثنى عليه
وعلى الهيئة وقال :هذه الجهود المشرفة والنجاحات سيتم البناء عليها وسيكون للهيئة دورها الريادي الى جانب الآخرين للإضطلاع بمتطلبات المرحلة المقبلة..وبما فيه خير شعبنا ووطننا الجنوب..
مؤكداً إن ماحدث قد بات فعلاً
سبباً لتصحيح المسار والأخطاء وتوجيه الجهود وتركيزها بإتجاه قضيتنا لتحريكها وإخراجها من الجمود والإنتصار لها ، بتوحيد الصفوف والطاقات وبما ينصف الجنوب وكل شعبه بعيداً عن العصبيات الضيقة وتحكم أعدائه فيه عبر أساليبهم المعروفة..

وقد تداخل العديد من الحضور بمداخلاتهم القيمة..

هذا وقد حضر اللقاء من أعضاء القيادة العامة للهيئة الأخوة:
١)الأستاذ الدكتور محسن وهيب باعباد وكيل محافظة عدن للشؤون التربوية.
٢)القاضي ناصر أحمد باعامر رئيس نيابة الأموال العامة رئيس لجنة شؤون الأسرى الجنوبيين
٣)الشيخ ناصر علي بن سبعة رئيس مجلس أبناء يافع عدن لحج أبين.
٤)الشيخ توفيق صالح صائل العلوي شيخ مشائخ قبائل العلوي عضو لجنة شؤون الأسرى
٥)العميد ركن حقوقي عبدالكريم قاسم شائف مقبل سكرتير الهيئة العسكرية العليا للجيش الجنوبي
عضو لجنة شؤون الأسرى
٦)العميد فضل ناصر شنظور عضو لجنة شؤون الأسرى
٧) العميد احمد حسن حسين
مديرامن شركة النفط عدن
٨)المحامي منصر راجح الداعري عضو لجنة شؤون الأسرى
٩) الإعلامي نصر الوجيهي عضو لجنة شؤون الأسرى عضو اللجنة الإعلامية للهيئة.
١٠) الصحفي سامح المديني مسؤول التثقيف والإرشاد بأوقاف عدن ، المسؤول الإعلامي مديرية المعلا ،عضو لجنة شؤون الأسرى ،عضو اللجنة الإعلامية للهيئة
١١) الكاتب الخضر الميسري عضو اللجنة الإعلامية

كما حضر اللقاء :
عبدالسلام حميد نائب مدير عام شركة النفط
العقيد عبدالدائم  مدير مكتب مدير أمن عدن
العميد ركن محمد عبدالرب الداؤودي.


من سامح المديني

ليست هناك تعليقات