-->

Header Ads

http://mrkzgulfup.com/do.php?img=44585

جمعية التميز تدشن دورات الاسعافات الأولية المختلفة في ثانوية المخزن


المرصد الإعلامي الجنوبي / المخزن - ابين 

دشنت جمعية التميز التنموية الاجتماعية م / المخزن بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م /خنفر ومكتب الصحة م / خنفر دورة الاسعافات الأولية والتوعوية المختلفة في مدارس وثانوية المخزن .

وبدأ التدشين بكلمة بترحيبية من قبل الامين العام الجمعية وشكر فيها الحضور كلآ بأسمه وصفتة ممثله المحامي اكرم باجراد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/خنفر ،والدكتور / صلاح بلليل مدير مكتب الصحة ، والاستاذ / زيان حسين مدير مدرسة وثانوية سمية ام عمار الفترة الصباحية ،
والاستاذة / افراح رجب مديرة مدرسة وثانوية سمية ام عمار الفترة المسائية ،والاستاذ / خالد مدير مدرسة عمار بن ياسر الفترة صباحية ، والاستاذ / فتحي جعيم رئيس جمعية كدمة المالود ، والمعلمين والطلاب  اعضاء جمعية التميز.

وبعد ذلك استمع الحاضرون لتلاوة ٱيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب المشارك / عل بن علي ،ثم بعدها كلمة المحامي / اكرم باجراد والذي بدوره رحب باقامة مثل هذه الدورات والتوعية المختلفة والتي اصبحت مدارسنا بحاجة ماسه اليها لما لها من اهمية في حياتنا اليومية ووعد بأن يوفر اربع حقائب إسعافات اولية للمدارس المذكورة وكذلك الملصقات والبراشورات والتوعوية وحيث شكر اعضاء الجمعية لجهودهم الذاتية التي يبذلونها في عمل هذه الدورات والتوعية.

وكانت كلمة الدكتور / صلاح بالليل الذي شكر فيها جمعية التميز ممثلة بالاستاذ / بازل الهمداني واعضائها ومالهم من دور فعال في اقامة مثل هذا الدورات والتوعية الصحية في المدارس وفي حياتنا اليومية حيث قال بأنه ليس من اختصاصه حاليآ المدارس وانما هو اختصاص مكتب الصحة في التربية ولكن اكد بأن سوف يساعد على توفير ادوات الاسعافات الأولية المدارس.

واخيرآ كلمة رئيس جمعية التميز الاستاذ / بازل الهمداني الذي شكر فيها مدير مكتب الشؤون الاجتماعية م / خنفر ،
ومدير مكتب الصحة م / خنفر على تفاعلهم بالحضور والمشاركة في التدشين وشرح لماذا نتفذ مثل هذه الدورات والتوعية لمالها من اهميه في وقتنا الحاضر والاستفاذة من مواضيع التي تخص الاسعافات الأولية  والتوعية من الامراض المعدية الشائعه كالاسهالات والدفتيريا وحمى الضنك والملاريا وماهي اهمية النظافة الشخصية والعامة في حياتنا اليومية وحث الجميع على الوقوف الى جنب الجمعية ومساعدتها في توفير صناديق الاسعافات الأولية ومواد النظافة للمدارس ومالها من اهميه في تجنب انتشار العدوى والتلوث والاصابة بأيأذى للطلاب اوالمدرسين .

وبعد ذلك تم استكمال بدء دورة الاسعافات الأولية والتي كان عدد المشاركين فيها 15 طالبآ و6 من المعلمين والمعلمات والتي سوف تستمر  4 ايام على فترتين صباحآ للاولاد ومساء للبنات في مدرسة وثانوية سمية ام عمار لكل المدارس.

وبعد ذلك سوف تواصل الدورة والتوعية ية بمدرية عمار بن ياسر الفترتين ،وسيكون ختام الدورة  في مدرسة كدمة السيد قاسم كمرحلة اولى ، وستتكمل هذه الدورات والتوعية في جمع مدارس خنفر وذلك ضمن الخطة  للعام 2019 .

ليست هناك تعليقات