-->

Header Ads

http://mrkzgulfup.com/do.php?img=44585

أوكسفام وورشة عمل حول تحقيق الاستجابة الفعالة في المياه والاصحاح البيئي والكوليرا في لحج


المرصد الإعلامي الجنوبي / أنوار العبدلي - لحج 

نفذ بقاعة مستشفى ابن خلدون بمديرية الحوطة صباح اليوم ورشة عمل لحملة تحقيق الاستجابة الفعالة في المياه  والاصحاح البيئي والذي نفذتها منظمة اوكسفام .


وشارك في الورشة خليط متنوع من ناشطين وعاملين بمنظمات المجتمع المدني وإعلاميين إلى جانب حضور ممثلي السلطة المحلية بحضور مدير عام لمياه الريف لمحافظة لحج المهندس انور المرفدي ومدير مكتب التخطيط والسكان الأستاذ / هشام السقاف ، والأستاذ عمر الصماتي مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين مستشار المحافظ لشؤون المنظمات ، والأستاذ صالح محمود مستشار محافظ لحج .


افتتحت الورشة بالتعريف عن منظمة اوكسفام كما قام الأستاذ / جمال بعرض أهم المشكلات التي واجهة عمل المنظمة بالمشروع واهمها صعوبة استمرار تشغيل مشاريع المياه وعدم صيانتها ، وعدم تصريف المياه المستخدمة بشكل صحيح .

وتحدث مدير عام مياه الريف بمحافظة لحج المهندس أنور المرفدي عما تواجه المؤسسة من صعوبات عديدة حتى نستطيع توصيل خدمة المياه للناس وإلى أقرب نقطة ممكنة ، إلى جانب وضع شبكة المياه المتهالكه ولم تحصل على تجديد لستين سنة ، وتحدث عن وضع مدينة الحوطة وما قامت به المؤسسة ولا تزال مستمرة لتوصيل الماء لكل منزل الذي غاب عن المدينة لسنين طويلة .


وانتقد المرفدي عمل بعض المنظمات بالمجال المياه وما تقدمه من مشاريع لا تحقق فيه الاستدامة ولا الهدف الذي أقامت به المشروع وافتقار لعنصر التنسيق مع الجهات المختصة.

وعرض عمر الجنيدي المسئول الإعلامي بمنظمة اوكسفام للمشاركين بالورشة أعمال المنظمة وتدخلاتها في مشروع المياه والاصحاح البيئي في بعض من مديريات محافظة لحج البعيده كملاح والمسيمير في دعم بالالواح الشمسية ومضخات المياه والتوعية الصحية وتدريب لجان إدارة المياه وبناء 50 حمام للسكان بقرية بشرية وغير ذلك .

بعد ذلك توزع المشاركين بالورشة لعمل المجموعات لطرح المشكلات التي تواجه المجتمع بالمحافظة بمجال المياه والاصحاح البيئي والخروج بتوصيات عملية تجاه أهم المشكلات المطروحه .

هذا وتأتي حملة تحقيق الاستجابة الفعالة في المياه والاصحاح البيئي والكوليرا التي تنفذها منظمة اوكسفام ضمن مشروع الاستجابة الإنسانية للمجتمعات المتضررة من النزاع بكل من محافظة لحج وتعز .

حيث تتركز أغلب أنشطة اوكسفام على حالات الطوارئ في تعزيز الصحة العامة عبر توفير المياه النظيفة ومواد النظافة ومساعدة الأسر على كسب لقمة العيش والمساعدة على شراء المواد الغذائية الأساسية إلى جانب دعم حقوق المرأة وتمكينها اقتصاديآ .

ليست هناك تعليقات