-->

Header Ads

http://mrkzgulfup.com/do.php?img=44585

المركز الثقافي اليمني ينظم أمسية شعرية فنية يمنية برعاية سفارة الجمهورية اليمنية في مصر


المرصد الجنوبي / خاص - مصر 

اقام المركز الثقافي اليمني يوم امس  الاحد الموافق 11مارس أمسية شعرية فنية يمنية بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بالقاهرة برعاية سفير اليمن الدكتور /محمد علي مارم .

قدمت الامسية الاعلامية رشا الفهد والاعلامي عبد العزيزالقدسي ،وشارك في الامسية الشعرية الفنية اليمنية نخبة مميزة من الشعراء والفنانين منهم الشاعر عبدالله باكداده ، والفنان نبيل حزام الذي تحدث عن المسرح اليمني .

تخلل الامسية فقرات غنائية يمنية لمجموعة من الفنانين منهم  حسن الزغبي وهيثم الحضرمي والنجم ياسر هزاع والفنان علي مجاهد   .

وقامت الدكتور عائشة العولقي مديرة المركز الثقافي  بتكريم المذيعتين المخضرمتين أمل بلجون ونجيبة حداد ،  وتكريم شباب مبادرة انطلاقة لتعاونهم المتميز مع المركز الثقافي، و قناة عدن اسكاي لما تقدمه من دعم اعلامي للمركز الثقافي وتكريم أيضا وكيل وزارة الاعلام الاستاذ صالح الحميدي .. وتكريم مجموعة من الشباب المبدعين والذين قدموا العديد من الانشطة والاعمال الفنية الرائعة في مقدمتهم الفنان مروان الزرقة والفنانة كريمة مختار والفنانة مروى خالد والفنان ريدان رياض الاغبري والفنان يوسف مقبل والمبدع عمار ناجي ومحمد سبأ ومحمد مفلح وتوفيق الفلاح ،وتم تكريم شخصيات ثقافية من مصر منهم الدكتور ياسر كمال رئيس التجمع العربي للسلام ومن تونس الدكتورة  نورة الرازي سفيرة السلام العالمي بتونس .

وإيمانا بدور المركز الثقافي بنشر الثقافة وروابط التعاون بين الدولة العربية ، ولما لمصر من مكانة في قلوب اليمنيين حيث تعتبر قلب الامة العربية النابضة ولمد جسور التعاون مع أبناء  الجاليات اليمنية. .
وقد لاقت الأمسية استحسان الجميع وذلك للجهد المبذول من منسق الامسية الاستاذ توفيق الفلاح برعاية المركز الثقافي .

حضر الامسية لفيف من الادباء والشعراء والفنانين.

ليست هناك تعليقات