-->

Header Ads

http://mrkzgulfup.com/do.php?img=44585

ثانوية النهضة وفوزها بمسابقة الاختراع العلمي ،،والراشد والنورس في الخطابة


المرصد الجنوبي / عدن

تحت شعار : ( معا لاستعادة هيبة المعلم وهيبة التعليم ) استضافت  رياض و مدارس الراشد الأهلية الموهوبين و المبدعين في مسابقة الاختراع العلمي و الخطابة بين المدارس الحكومية و الاهلية  للعام الدراسي 2017م-2018م التي تم تنظيمها من قبل قسم الأنشطة برعاية الأستاذ/ أنور محضار راجح مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية الشيخ عثمان؛

و رحب الأستاذ/ محمد الراشد رئيس مجلس الإدارة بجميع المشاركين في المسابقة التي تهدف الى إظهار إبداع و موهبة الطلاب في جميع المدارس الحكومية و الخاصة متمنيا لهم التوفيق والنجاح و التميز.

و ابتدأت المسابقة المدرسية في الاختراع العلمي و الخطابة بآيات من الذكر الحكيم ليتوالى بعدها دخول عالم الاختراع و الخطابة و تقديم الأفضل أثناء المسابقة في الأداء و فن الإلقاء بالخطابة و أيضاً تقديم الإبتكار في الاختراع العلمي.

حيث رحب الأستاذ/ حسين اليافعي رئيس قسم الأنشطة بمديرية الشيخ عثمان في كلمته التعبيرية التي أوحت إلى الجميع أنه لا مجال للخسارة بل جميع المشاركين في هذه المسابقة فائز بالجهد و الإرادة.

و أيضاً أكدت الأستاذة/ اشتياق محمد سعد رئيسة شعبة المسرح و الفنون بمديرية الشيخ عثمان الموهبة والإبداع ليس له علاقة بالخسارة بل عندما يكون هناك جهد طلابي في المجال العلمي و إبتكار شيء جديد هنا يكون النجاح و التقدم في طريقهم دائماً و تمنت للجميع التوفيق .

و قد قدم الطلاب أفضل ما عندهم من ابتكارات علمية متميزة أثناء مسابقة الاختراع العلمي و الجانب الآخر و الفني في فن الإلقاء قدم الطلاب الكلمات  و العبارات الالقائية التي توحي بالإبداع الموجود في داخلهم و انما جاءت الفرصة التي تجعلهم ينطلقوا في مجال الموهبة والإبداع أثناء المسابقة التي أقيمت من أجل الطلاب و تحفيزهم.

و من المدارس الحكومية و الخاصة  المشاركة في مسابقة الاختراع العلمي و الخطابة هم:- 
●رياض ومدارس الراشد الأهلية.
●رياض و مدارس النورس الأهلية.
● ثانوية النهضة.
● مدرسة عمر المختار.
● مدرسة حاتم.

و بعد إنتهاء المسابقة في الخطابة تم إعلان النتائج الأخيرة بهذه المسابقة من قبل لجنة التحكيم وهم الأستاذ/ عبدالرحيم البرعي رئيس قسم الأرشيف في مديرية الشيخ عثمان ، و الشاعر المتألق محمد جسار.

وتم إعلان النتيجة بفوز الجميع وحصول على المركز الأول مدارس الراشد الأهلية و مدارس النورس الأهلية و تأهيلهم على مستوى المحافظة و في المركز الثاني مدرسة عمر المختار و المركز الثالث ثانوية النهضة حيث أبدع الطالب نبيل فارس من القسم الثاني ثانوي  (فرع البنين مدرسة الراشد)* في فن الخطابة و قدم بأسلوب جميل أثناء المسابقة و أسلوب الإلقاء لديه متميز.

وكذا الطالب بشير شريح من مدراس النورس الاهلية .مركز أول .

و بعد تقديم الابتكارات العلمية في المسابقة الأخرى وهي الاختراع العلمي قدموا الطلاب أروع الاختراعات و الإبتكارات التي جاءت من أفكارهم حيث قدم طلاب المدارس الحكومية و الاهلية  ابتكارات علمية بمجهودهم وأيضاً من أفكارهم العلمية.

وقد أعلنت اللجنة التحكيمية المكونةمن الأستاذة/منى عبدالرحمن رئيسة قسم الوسائل التعليمية و أيضاً الأستاذ/ مهدي الشرجبي رئيس شعبة الوسائل التعليمية سابقاً و الموجه التربوي حالياً وأيضاً مدرب وطني.

والنتيجة النهائية في مجال الاختراع العلمي إنتهت بفوز مدرسة النهضة وحصولها على المركز الأول في الاختراع الذي قدمه الطالب وهو عبارة عن : 
(منزل واقي من الزلازل ) .
كما حصل على المركز الثاني مدرسة النورس الاهلية والمركز الثالث مدرسة عمر المختار .

حضر المسابقة التي أقيمت في رياض و مدارس الراشد الأهلية رئيس مجلس الإدارة الاستاذ/ محمد الراشد و وكيل محافظة أبين الأخ/ حسين صالح الجنيدي و الأستاذ/ حسين اليافعي رئيس قسم الأنشطة و الأستاذة/ اشتياق محمد سعد رئيسة شعبة المسرح و الفنون و الأستاذة/ ريا محمد غالب رئيسة قسم تعليم الفتاة و أيضاً الأستاذة/ نبيلة حسن علي و الأستاذة/هيام مصطفى رئيسة شعبة التنسيق و المتابعة و الأستاذ/ عبدالرحيم البرعي رئيس قسم الأرشيف و الأستاذة/ منى عبدالرحمن رئيسة قسم الوسائل التعليمية و الأستاذ/ مهدي الشرجبي مدرب وطني وأيضاً موجه تربوي 
و مديرة فرع البنات الأستاذة/ يسرى محمد عبيد و مديرة قسم الصفوف الأولية الأستاذة/سميرة حمود و وكيلة الأنشطة بقسم الصفوف الأولية الأستاذة/مها العولقي و  وكيل الأنشطة بفرع البنين  الاستاذ/عرفات قائد و  وكيلة الأنشطة بفرع البنات الأستاذة/ وئام نبيل و الأستاذ/ رائد أحمد السقاف رئيس الشعبة الرياضية.

والشاعر المتألق محمد جسار ومن الإعلاميين الصحفي فهد قائد غالب
و أ/ منيف عبدالغفور رئيس قسم الإعلام التربوي؛ وفي الأخير تم الشكر والتقدير للجميع على  التنظيم و الترتيب وحفاوة الاستقبال والضيافة التي قدمتها  رياض و مدارس الراشد الأهلية...

مسؤولة الإعلام في رياض و مدارس الراشد الأهلية 

الإعلامية /حنان فضل

ليست هناك تعليقات