-->

Header Ads

http://mrkzgulfup.com/do.php?img=44585

السفير ميسري يثمن موقف اسبانيا الداعم للشرعية في اليمن

السفير ميسري يثمن موقف اسبانيا الداعم للشرعية في اليمن

مدريد -المرصد الجنوبي-خاص.
الجمعة 5-5-2017

بحث سفير اليمن لدى مدريد نبيل خالد ميسري ، مع سكرتير الدولة لشؤون الخارجية بوزارة الخارجية والتعاون الإسبانية السيد إيلديفونسو كاسترو ، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها .


وخلال اللقاء ثمن السفير ميسري  موقف مملكة اسبانيا الداعم للشرعية وللقرارات الدولية ولا سيما 2216  ، مستعرضا إلى جهود الحكومة اليمنية لإرساء الأمن والإستقرار وإنهاء الإنقلاب وإستعادة كامل الأراضي ، مبينا الأهداف التي يسعى لها الإنقلابيين ومن خلفهم إيران التي لها أجندة توسعية في المنطقة .


كما تناول السفير ميسري في اللقاء الوضع القائم على الأرض عسكرياً وأمنياً وإنسانياً، متمنيا من مملكة أسبانياُ مضاعفه جهودها  من خلال التعبئة ونشر الوعى عن الحالة في اليمن إنسانيا ً، وذلك لحشد الدعم الرسمي وغير الحكومي في إطار التنسيق المشترك بين البلدين .


من جانبه أكد المسؤول الإسباني دعم بلاده المستمر للشرعية ممثلة بفخامة الأخ عبدربه منصور هادي وللقرارات الدولية واستمرار دعمها في مختلف الجوانب. معبرا عن قلق بلاده للحالة الإنسانية التي تمر بها اليمن وضرورة العمل على تجاوزها .


 كما أكد على مضاعفة الجهود التي من شأنها التخفيف من الكارثة الإنسانية . معبرا عن قلقه من الأنشطة الإرهابية التي تؤثر على أمن اليمن والمنطقة لاسيما في الممرات البحرية الدولية.

ليست هناك تعليقات