-->

Header Ads

http://mrkzgulfup.com/do.php?img=44585

مؤسسة هبة التنموية الخيرية (نبذة تعريفية)

مؤسسة هبة التنموية الخيرية (نبذة تعريفية)

المرصد الجنوبي خاص..
الخميس 6-4-2017

مؤسسة "هبة"هي مؤسسة تنموية خيرية انسانية يقوم بعملها مجموعة من خيرة شباب احور للأسهام في تحسين بعض المجالات الانسانية ، وتعتبر هذه المؤسسة الوحيدة في المديرية التى تقوم بهذه الأعمال .
المجال التنموي ويشمل مجالات هذه المؤسسة وهي كالتالي :

  بناء جسر الرحمة : هو جسر يربط بين قرية الحصن والسوق ، والداعي لبناء هذا الجسر هو مايعانية الناس من صعوبة العبور عند جريان مياه السيول من منطقة الحصن والسوق ، وخاصة النساء والأطفال قام ملتقى شباب احور احد فروع مؤسسة همة التنموية الخيرية بتبني هذا العمل الذي يعد اول عمل خيري يقوم به الملتقى ، حيث قام مجموعة من الشباب بجمع تبرعات من أهل الخير وكانت بداية العمل في تاريخ 7/5/2016م وأستغرق العمل ثمانية أيام متتالية وقد استكمل العمل في 15/5/2016م ويقدر تكلفة المشروع حوالي 450 الف ريال يمني فقط لاغير ..وهذه بعض الصور التى تدل على العمل الدوب الذي قام به الشباب في إنجاز هذا المشروع الحيوي في هذه المدة القصيرة وهذه التكلفة الزهيدة .

  المجال الانساني : ومن الأعمال التى قام بها الملتقى الأشراف على توزيع الأغاثة المقدمة من الهلال الأحمر الاماراتي حيث شباب الملتقى بالتنسيق مع الاخوة في الهلال الأحمر الاماراتي بتبني مشروع إستلام وتوزيع المواد الاغاثية وتوزيعها على جميع المناطق والقرى في مديرية أحور .وكذالك توزيع لحم الاضاحي حيث تم استلام 50 راس غنم فقط ونتيجة لقلة الكمية تم توزيعها على الاسر الأكثر إحتياجا .

  ومن الأعمال التى قامت بها مؤسسة همة التنموية الخيرية : حملة تنظيف للشارع العام وكانت على مرحلتين :

  الحملة الاولى : كانت هذه المرحلة في تاريخ ............. الساعة الثامن مساء حيث شارك في هذه الحملة مجاميع من شباب أحور من مختلف القرى بالأضافة الى بعض الاباء ورجال الامن الذي شاركوا مع ابنائهم في تنظيف الشارع العام وان دل على شي إنما يدل على حب هذه المديرية ، كما قام بعض الأخوة بالمشاركة بسيارتهم والبعض الاخر شارك بالسياكل النارية (المجنونة) نقل القمامة من الشارع العام الى المكان المخصص لها وإحراقها .

  الحملة الثانية : كانت هذه الحملة بتاريخ .............. الساعة الثامنة مساء ومانت هذه خيرية طوعية مثل الحملة الاولى وقد شارك فيها جمع غفير من أبناء المديرية وارفقت هذه الحملة بأستخدام الشيول الذي تبرع به الأخ المقاول ...........زززالذي ساهم بشكل فعال في تسهيل عملية التنظيف في الشارع العام كما قام الاخ لطفي الهامل بالتبرع بسيارته نوع قلاب في نقل القمامة من الشارع العام الى الاماكن المخصصة لها ، كما قامت مؤسسة همة الخيرية بانارة الشارع العام وذلك من خلال ربط الاعمدة بالتيار الكهربائي .

  ومن الأعمال التى قام بها الملتقى ومايسمى حاليا بمؤسسة همة التنموية الخيرية حمل الدعاية والأعلام لشهر ربيع الاول بمناسبة ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم ، حيث قام الشباب بطباعة المنشورات والكتابة على الجدران وتغليف الخلفيات في مدح الرسول الاعظم صلى الله علية وسلم وفضيلة شهر ربيع في المحلات والشارع العام .

  ومن الاعمال التى قام بها ملتقى شباب احور ومايسمى الان مؤسسة همة التنموية الخيرية في المجال الصحي : حملة رش البعوض (النامس) : حيث قام شباب الملتقى تحت حملة وقاية (معا لمكافحة البعوض للوقاية من الأمراض ) وقد تم ذلك من خلال رش المستنقعات والأشجار واماكن تجمع البعوض بمادة الديزل والزيت واستخدام دبب الرش كما قام الشباب بحملة توعوية من مخاطر البعوض وبما يسببة من امراض وحث المواطنين على سكب مادة الديزل او الزيت في دورات المياه لتسهيل عملية القضاء على البعوض .

  ومن الأعمال الخيرية التى قام بها ملتقى شباب احور الأسهام في تحسين مرفق الكهرباء وذلك من خلال حث المواطنين على سداد فواتير الكهرباء وصيانة خطوط المحولات وخطوط نقل الكهرباء وحث العمال على الاهتمام بالاله (المكينة) وإرشاد الناس الى مخاطر الربط العشوائي ، وكذا تبنى مشروع ربط أبارالماء بالكهرباء العامة لتسهيل عملية ضخ الماء الى الخزان في اسرع وقت لتلبية احتياجات المواطن

  مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء والطاقة – محافظة أبين / م .أحمد علي دحه

  مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي – محافظة أبين : أ.محسن دوفان

   نائب وزير الكهرباء والطاقة : أ. التميمي

  قائد شرطة البساتين : علي الذيب (أبومشعل الكازمي)

  مدير منظمة الصليب الأحمر الدولي

  مدير عام مديرية أحور – رئيس المجلس المحلي / أ. يسلم شبيع بوست

  السيد / مهدي محمد أبوبكر الحامد  منصب باكازم – أمين عام المجلس المحلي محافظة أبين

ليست هناك تعليقات