-->

Header Ads

http://mrkzgulfup.com/do.php?img=44585

رئيس المجلس الاعلى للحراك بالضالع المناضل خالد مسعد : [اتجاه جميع شباب الجنوب إلى السلك العسكري والأمني يعتبر ضياع ]

رئيس المجلس الاعلى للحراك بالضالع المناضل خالد مسعد :
[اتجاه جميع شباب الجنوب إلى السلك العسكري والأمني يعتبر ضياع ]

حاورة / يحيى سلمان .
الضالع- المرصد خاص.
الأربعاء 19-4-2017


كان ومازال قياديا حراكيا من الطراز الرفيع ..مقاوما صلبا لايهاب الموت بقدر مايطلب الشهادة ،،انة المناضل البطل والصنديد المرعب للعدو خالد مسعد فقد أجرينا معه هذا الحوار والى التفاصيل :

خالد مسعد علي هو قائد جبهة سناح رئيس المجلس الأعلى للحراك بالضالع وفي لقاء جمعنا به وكعادتة البسمة لاتفارق محياة حاولنا أن نخرج بهذا اللقاء في حوار يفيد الناس بالبداية سالناة عن  التطورات في الجنوب عامه وفي الضالع خاصه..
وعلى الأحداث الاخيره وعن التهمه التي أوردتها عدن الغد
رحبنا بة ثم رد قائلا :اهلا فيك أخينا الاستاذ يحيى سلمان
اولا نشكر دور الأخ يحيى الذي  يسعى دائما لخدمة وطننا الجنوب ويحاول كشف الحقائق وبهذا الوقت الصعيب  وبرغم ضعف الإمكانيات إلا أنه يحيى سلمان يبذل جهود في هذا الجانب وعلى حسابه الخاص.

شكرا للمناضل خالد مسعد وهذا واجب وطني.

والآن سوف نبداء معك بسؤال الأول..

اين هو المناضل خالد من الجنوب؟؟؟

ج..اولا عبر  هذه اللقا نوجه تحياتنا ونوجه شكرنا اللاخوة الذي أحيوا اليوم الذكرى الأولى لستشهاد المناضل البطل والقائد علي عبدالإله الخويل..


وبرغم عدم مشاركتنا وهي لضرورف  خارجه عن إرادتنا ولكن نحن موجودين وقلوبنا مع هؤلاء القاده الذين ناضلوا منذو أن تم احتلال الجنوب في 94 وضحووا بأرواحهم فدائا لوطننا الجنوب
فالاهم هنا أن نهتم جميعنا بذوي الشهداء ونعطي أسرهم كل الرعاية

.. وكما اسلفنا انقطعنا عن الحضور عن احيا الذكرى الاولى لستشهاد القايد البطل الخويل لكن قلوبنا معكم ونعمل كجنود مجهولين.
ونعتذر عن عدم حضورنا .لأننا لانعلم إلا متأخرين وايضا لانريد أن نحضر من أجل التصوير وكان بودنا أن يكون هذا العمل جماعي لأنه هذا الملف اي ملف الشهداء ملف مهم وعلينا أن نعرف قيمة الشهيد وقيمة أسرته ..
برغم الضروف الذي مرينا فيها منذو تحرير الضالع في 8/8/2016..


س
.والان نعود إلى نفس  السؤال   وين خالد من الجنوب بمعنى .تلاشت نشاطاتك في الفتره الاخيره في  الجنوب..هل ذلك صحيح او يمكن نحن اختفينا عن متابعات نشاطكم؟ ؟؟


ج..لم يختفي نشاطنا وإنما النضال هو مراحل والآن قضية الجنوب يحاول البعض اخفائها رغم ان ماقدمه شعب الجنوب منذو أن تم احتلال الجنوب في 94 لايستطيع أحد أن يخفيه ولكن البعض يريد أن يحول مسار الثوره. . وللأسف هؤلاء هم ممن كانوا معنا في الثورة..

قاطعت الأخ خالد بسؤال فرعي..
قلت الذين يريدون حرف مسار الثوره هل هم قيادات..
أجاب الأخ خالد نعم هم قيادات. ..


س.. لماذا لم يتم تقاربكم مع هؤلاء القيادات وتناصحوا فيما بينكم  وتخرجوا برأيه موحده؟؟


ج..أخي يحيى ماننفع اننا نتكلم  الان لأنه الكلام اليوم أصبح مرير عند البعض..لكن التاريخ سوف يسجل..
ومن خلال سؤالك هذا قد حاولنا كثير ولاداعي لشرح لأننا إذا شرحنا يحتاج الشرح إلى وقت طويل. ..ولانريد الخوض في التفاصيل وخاصه في هذه المرحله..


س..  هناك تم استقطاب شباب ومقاومة إلى السلك العسكري في الأمن والجيش وكل القيادات أخذوا قسطهم من ذلك
إلا القيادي خالد مسعد،  ماهو السبب وهل صحيح انه  رفضك لتلك الوضائف بسبب انها  تتبع الشرعيه وانت تريد جنوب كما نسمع؟؟
  الم يضعك موقفك هذا أمام علامة استفهام كثيره وخاصه ممن هم ضحية ومن المقاومه التي هم في  صفك؟؟أين اتجاهكم اذأ؟؟

.
ج..اتجاهنا هو الطريق التي سقطوا من أجلها قوافل الشهداء في الجنوب  ولم نرفض ذلك إذا جاء عن طريق مناسبه تبنى عنها أسس ، مثلا كبناء جيش جنوبي هذا ممكن..

لكن مع الأسف الشديد القياده التي كنا نعول عليها تسابقت على مصالحها الشخصيه وليس لمصلحة بنا هذا الجيش والذي من خلاله سوف تترجم الأمور إلى مايطلع إليه شعبنا الجنوبي ومن أجل الهدف الذي سقطوا من أجله آلاف الشهداء والجرحى وايضا من أجل إقامة دولة الجنوب من المهره في الشرق إلى باب المندب في الغرب..

س..
بنضرك  انه الذين التحقوا بالجيش والأمن من شباب المقاومه الجنوبيه  لايؤمنوا بالجنوب؟؟أليس كذلك؟؟


ج..لايهم ذلك ولكن انا لااريد أن يكونوا شباب المقاومه  ضحيه..فلدينا جيش وأمن وكنا نريد من الشباب الجدد أن يتجهون إلى أكثر من ذلك ، لأنه هؤلاء الشباب في منهم كوادر ..بعضهم لديه شهاده حقوق والبعض معاهد صحيه والبعض كلية هندسه واتجاه جميع شباب الجنوب  إلى السلك العسكري والأمني يعتبر ضياع..
وهذا راجع لبعض القيادات التي اوهموا شبابنا بأنه هذه العسكره هي حقيقيه واستغلوا االنغمه بأنه في ضل الاحتلال كان الشباب لايجدوا الوضيفة ، برغم انه هذه الوضيفة غير مضمونه إلا إذا جاءت الدوله التي ضحوا من أجلها الجنوبين. .
وهنا أوجه اللوم إلى بعض القيادات الثوره التي أضحت تكذب على هؤلاء الشباب ووهؤلا القيادات لايريدون الجنوب  وإنما همهم هي المناصب وكيف يوجدوا المال ولو على حساب الدماء التي نزفت والأرواح التي زهقت منذو انطلاق ثورة الجنوب وتزهق  يوميا في جبهات البقع والمخاء ومأرب ، ونحن نعرف من هو المستفيد من الدفع بشباب الجنوب إلى تلك الجبهات الشماليه، ونعرف أيضا ماهو الغرض من ذلك،
وهنا ادعوا شباب الضالع خاصه والجنوب عامه بأن لايندفعوا ويتوجهوا للمشاركه في القتال في الجبهات الشماليه، لأننا سوف ندفع الثمن غالي..
وقد دفعنا الثمن في تحرير بعض الجبهات وخسرنا شباب وقادة جنوبين..
 ولكن وعلينا  الشعور بالمسؤولية تجاه شبابنا ولازالت هناك فرصه في أيدينا..
وايضا انا ضد ذهاب المقاومه الجنوبيه إلى أي جبهة خارج حدود الجنوب الدوليه المعترف بها قبل عام 90..وخاصه للحصول على المال..


س..اعتقد  انه ذهاب المقاومه الجنوبيه للقتال في مناطق شماليه
 يعتبر طلب من التحالف..إلا يجب أن نستجيب نداء  التحالف؟؟


ج..اولا يجب أن ندرب جيش تدريبا صحيحا بعد ذلك ممكن أن نساعد دول التحالف إذا كان ذلك من أجل هدف سياسي..بمعنى أن يذهب جيش جنوبي يساعد التحالف بصفه رسميه وجيش باسم الجنوب حتى يكون لأبنائنا ثمن..أما الآن يتم شراء شبابنا بثمن بخس واقتيادهم إلى جبهات القتال في الشمال.، .وهذا يؤدي إلى المزيد من حصار الجنوب من قبل اعداءه المحتلين حتى يضطر الشباب لذهاب إلى الجبهات الشماليه ويقاتل بالأجر اليومي..


س..الملتحقين من المقاومه الجنوبيه في وضائف السلك العسكري(جيش وأمن) بنضرك لم يكون اتجاههم واهدافهم جنوبي مستقبلا؟؟؟


ج..حسب ماحولوا اشيا كثيره انا الاحظ انه هذا الجيش سوف يتجه اتجاه آخر لأنه بعد الانتصار ودحر المحتل في الضالع في 8/8/نؤكد للجميع ونحن قابلنا جهات رفيعه لها ارتباط بالتحالف وعلى رأسها المملكه السعوديه كانت الضالع قد استلمت حوالي سبعه الف استمارة تابعه للمقاومة وقد استلمها وكيل المحافظ محمد علي الوداد ولم يضهروا الحقيقه ،ولا عرفنا ماهو الهدف من ذلك وشخصيأ حاولت وكشفت هذه الشئ وكانت هناك مؤامره من قيادات في السلطه المحليه ومن قيادات في المقاومه الجنوبيه في الضالع حتى على ملفات الشهداء والجرحى..

س..ممكن تذكر لنا اسما بعض هؤلاء قيادات المقاومه؟؟


انا اذكر ذات مره ذهبت إلى منزل المحافظ فضل الجعدي وكلمته وذهبت إلى بيت وكيل الوداد وهو الذي استلم الاستمارات وحاولت التواصل مع الأخ صلاح الشنفره الذي استلم الفين استمارة من الوداد بالقوه..


س..ممكن اعرف ماذا تقصد بالقوة؟؟

ج..حسب قول الوداد انه عندما استلم سبعه الف استمارة ذهب إليه صلاح الشنفره وضغط عليه وأخذ منه الفين استمارة بالقوه..

س..هل تفاهمت مع الوداد بعد مااخبرك بذلك.؟؟


وبدوري فهمت الوداد أنني مستعد اساعده في حالة ان نجتمع قيادة المقاومه في الضالع لكي نعمل معسكر عام ويكون العمل مؤسسي لبنا جيش وإعادة كل الآليات إلى هذا المعسكر وصيانتها لأننا نمتلك كوادر يمكن نستغلها في بنا جيش جنوبي حقيقي ونرفده بهولاالشباب حسب الإمكانيات التي جاءت من المملكه السعودية..


س..بعد كل مافهمته اتضح لي انه هناك سوى فهم بينك وبين القيادات التي التحقت بشرعيه..فربما هم يتعرضون إلى ضغوط من التحالف..
لماذا لاتتفقوا وتستثمروا الشرعيه وهادي والتحالف وتجعلوهما مطية للوصول إلى الهدف وهو تحرير الجنوب؟؟.
.
ج..لاتوجد عليهم اي ضغوطات ونحن نعرف گل شيء..
وعلينا أن نعرف قيمة ماحققناه وان نبني مثلا في الضالع مؤسسه امنيه ليست جديدة..لأننا نملك مؤسسه امنيه قديمه وفيها كوادر.
وكان يجب علينا أن نجعل هذه المؤسسه الامنيه مفتاح الرئيسي والمنطلق لبنا جيش والمؤسسات المدنيه مثل التربيه والصحه والزراعة. ..الخ..
ولكن بعض القيادات لايريدون هذا الشئ لأنه ذلك سوف يأتي بالجنوب.

.
س..خالد أحد المناضلين البارزين ومن الرعيل الأول وهذا لاينكره إلا جاحد إلى جانب رفقاء دربك الآن رفقاء دربكم معضمهم التحقوا بالشرعية وانت يوصفوك البعض انك ضد ومعارض للتحاقهم بالشرعية..ووصل الأمر بينكم إلى حد مايوصف بالقطيعه..؟؟
هل لديك قنوات تواصل مثلا مع شلال وعيدروس وبقية قيادات الجنوب أو انه هناك قطيعه بينكم؟؟


ج..اقولها بكل وضوح اننا حاولنا نتواصل وليس اقول ذلك من أجل المهاترات..
لكن هم لم يساعدوا أنفسهم ولن يسمحوا لثوار الجنوب والذين هم رفقاء الدرب لهم ان يكون لنا مسارين متفاهمين ذلك كان سوف يخدمهم في ايطار  الشرعيه ويخدم الثوره الجنوبيه لمواصلة الهدف الذي قد كنا قريبين منه..
واﻹن ان شا ءلله اﻹمور سوف تصلح إذا توحدت العقول ووجدوا الناس الشرفاء الذين لايسمحوا للأمور أن تتجه إلى مسار آخر..

س..تريد أن تقول انه هناك أقصاء تم بحق بعض قيادات المقاومه من قبل تلك القيادات؟؟

ج..شخصيا لا ولايهمني ذلك مثل مايهمني مانراه اليوم والذي ينكره عاقل في كل المحافظات المحرره..
لأنني معايش لذلك الواقع وانا متواجد في كل المحافظات المحرره وان كنت لااتواجد رسميآ لكن انا متواجد بطريقه نضاليه أكثر ممن دخلوا في الشرعيه..


س..هل من الممكن أن تتفقوا كقيادات جنوبيه إذا وجدوا ناس خيرين يقودون وساطة لجمعكم مع القيادات التي في الشرعيه  ،لأنه اليوم الجنوب وقياداته مستهدفون جميعا من قبل المحتل وعملائه وتوحدكم فيه قوتكم وتحقيق الهدف التي ضحى الجنوب من أجله؟؟


ج..لايوجد بيننا خلاف نحن وشلال وعيدروس وغيرهم..
ونحن لم نتفق حتى مع عبد ربه منصور ليس من أجل الشرعيه حسب مايفكروا البعض ولكن من أجل الهدف والعهد  الذي قطعنا أمام شعبنا.. والجنوب هو ملك لكل الجنوبين سوى كان في الشرعيه أو في الثوره والتاريخ هو من يسجل مواقف كل القيادات وكل المناضلين.
والشعب الجنوبي ناضل بجميع فئاته في الحرب الاخيره ولن نقول انه الحراك ناضل وحده بالعكس الجنوبين قاتلوا بمختلف انتمائاتهم السياسية والشخصية وحتى المواطن العادي..

س..نسمع كلام هنا وهناك انك توجه اللوم لمن التحقوا في الشرعيه لكن في نفس الوقت نسمع كلام انك تشيد وتحترم عبد ربه منصور هادي..
أليس هادي هو ممثل الشرعيه ورئيسها..
وهؤلاء منظوين في شرعية هادي كيف تفسر تناقضك هذا؟؟

ج..كنا نتمنى  ممن كانوا رؤساء مجالس كانت من ضمن مكونات الثوره مثلا شلال وعيدروس أن يجلسون مع قيادات في  مجالسهم لأنهم لم يجلسون أو يتفاهمون حتى مع مجالسهم ونكون جميعنا على تفاهم حتى لانخطا مثل أخطأ آبائنا في  ثورة أكتوبر لأنه الجنوب ليس ملك لأشخاص أو منطقه أو قبيله وإنما ملك لكل جنوبي ونريد ان نتوافق مع ثوابت مؤسسيه من أجل نتحاشي الاختراقات المباشره وغير المباشره لكي نبني دوله صحيحه خاليه من رواسب واخطا الماضي كالذي رافقت الثورات الجنوبيه منذو 67 إلى 2017..

س..القيادات  الجنوبيه التي في الشرعيه هل يعملون الان لمستقبل الجنوب أو أنهم ضده ولو بغير قصد؟؟

ج..بنظري وهذا رايي ان قيادات الثوره التي امتزجت دمائها في منصات النضال وفي المهرجانات والمليونيات وفي مخيمات الشهداء انهم مشوا أو  سلكوا طريق الخطأ برغم انه كان لديهم القدره أن يكونوا موجودين  ولكن عبر هذه الطريق..
وبالاخير هذه رأيهم ولم نعتبرهم أعداء لناء،لكن لازالوا رفقاء دربنا وان سبقوا عبر هذه الطريق وعملوا شئ يفيد الجنوب لاخلاف في ذلك وأهم شئ استقلال الجنوب من المهره إلى باب المندب.
وايضا يجب الإيفاء بالوعد والعهد الذي قطعناه لشهداء..


التطورات الاخيره لحادث تهريب السيارات والمبالغ...


التطورات الاخيره حول السيارات والمبالغ التي تم القيض عليها في سناح..

س..للأخ المناضل خالد مسعد..
رايك بحادثة السيارات والمبالغ التي تم القبض عليها في سناح حجر تفسيرك لتلك الحادثه؟؟


ج..ز اولآ اللعب نطالب جمبع جهات الاختصاص بداية من عند هادي ونهاية بسلطة المحليه ان لاتخفي او يتستروا على الضالعين في فضيحة تهريب الفلوس من عدن الى صنعاء

ونقول أن الأمور  واضحه ولاداعي لانكار ذلك وخاصه حسب ماعرفنا فيما بعد أن اتجاه السيارات من عدن وعبرت ثلاث محافظات ونحن نعرف عدد النقاط التي مرت فيها السيارات المهربه للعمله إلى صنعاء ويتضح أن وراء تلك ألحادثه شخصيات كبيره..وكمناضل في المنطقه القريبه من ذلك المكان ليس لي علم بذلك..
ولكن كانوا حاولوا يغيروا الحقيقه فشككت ان هناك شئ خاصه حين تم إقحام اسمي في هذه ألحادثه أوردته صحيفة عدن الغد وهذا راجع لأصحاب الأقلام الشريفه الذين يعرفون الحقيقه أكثر مما يعرفها خالد مسعد..
وهذه قضية كبيره ونتمنى من الرئيس عبد ربه منصور  ومن جميع السلطات المحليه في عدن ولحج والضالع أن لايتم دفن الحقايق لأنه سوف يأتي يوم يتضح فيه كل شي وسوف يحاسبوا عليه..
ونحن كقيادات لدينا جميع الاثباتات ونقول مهما تم التستر على مثل هكذا جرائم فإنه حبل الكذب قصير..

س..انت نزلت بيان وذكرت فيه أن المبلغ الحقيقي هو تسعمائة مليون  و يقولوا انه مرتبات لموظفين في الشمال وباقي المبلغ خرج من تحت الستاره.
وكان ذلك بعد ألحادثه مباشره وفيما بعد جاء بيان وزير الداخليه متناغم مع بيانكم..
ممكن نفهم من أين استقيت تلك المعلومات؟؟


ج..نحن مثل ماعرفنا الاحتلال وعرف من الذي كانوا يلقنوه دروس قاسيه لازلنا يقضين وجاهزين لأي شي يضر الجنوب..
وحسب سؤالك اخي يحيى صحيح نحن موجودين في كل مكان جنوبي ولدينا أيادي تكشف كل شئ تمس باقتصاد الجنوب وتمس وتشوه بالشرفاءوتمس بأمننا وتسجل كل شي لكي نبني عليه ونعرف الصديق من العدو..

ويمكن قد سمعتم قبل  فتره بحادثة الشيكات  وقد حذرنا السلطات العليا وحذرنا الأخ منصر القعيطي محافظ  بنك عدن..

س..تقصد حادثة الشيكات الذي تم القبض عليهن من قبلكم وكان اتجاههن من صنعاء إلى عدن.؟؟
.

ج.نعم .وتم مقابلتنا للسلطات المعنية ليس للبحث عن المال وإنما لكي نكشف لهم فساد مؤكد وقد تم في ذلك الوقت تغير الأخ خالد ابراهيم الزكريا مدير البنك..
لكن للأسف الشديد القيادة السياسيه والقيادة المحليه والأمن لم يهمهم كشف الفساد مثل همهم كيف كل شخص يحافظ على قوته وان كان ذلك على حساب أموال الشعب الجنوبي وعلى حساب الدماء التي تسقط كل يوم في كل شبر من أراضي الجنوب..


س..الظاهر أنك تتهم السلطات المحلية  في عدن بارتكاب أخطاء وتجاوزات،هل لك أن تذكر لنا ماهي هذه التجاوزات؟؟


ج..نعم هناك تجاوزات كثيره وفي مقدمتها إيداع الناس كثير في  السجون ولهم أكثر من عام ودون أن يقدموهم إلى المحاكمه أو يذكروا التهم الموجهه إليهم وسجنوا بسببها..
وهذا عيب علينا كثواار جنوبين وعيب علينا كقيادات محليه وسياسية في الجنوب ممثله من عند عبد ربه منصور هادي إلى قيادات السلطه المحليه في المحافظات المحرره..


س..تقصد انه الذين يقبعون في سجون عدن أبرياء؟؟
.
ج..نعم وليس ابريا فحسب بل وممن تحملوا المسؤولية وناضلوا ضد المحتل قي ايام الحراك السلمي   الان في السجن وعليهم قضايا مزيفه من ايام عام 2009 إلى 2015 وايضا لم يتم توضيح التهم الموجهه إليهم..

س..هل لديك رساله توجهها إلى أمن عدن بهذا الخصوص وغيره؟؟


ج..نعم أوجه رسالتي إلى وزير الداخلية والى أمن عدن واقول لهم انه من العيب أن يكون هناك الالاف من ابناءعدن ولحج ومن بعض المحافظات الأخرى يقبعون في سجون عدن..
هناك عدد أكثر من ثمان مائة سجين من لحج وأكثر من ألف سجين  من عدن ومن ضمنهم جرحى ولازال جرحهم ينزف وجرحوا اثنا الحرب الاخيره وهم يقاتلون ضد المحتل الحوثي والعفاشي..
ذلك شي مخيف وسوف ندفع ثمنه جميعا إذا لم نتلافى تلك الأخطاء. .
وايضا هناك إعداد كثيره مخفين قسريا وانا ادعو كل قيادات السلطه المحليه في عدن  واقول لهم لاتستخدموا لغة المنتصر مهما تباينة معكم الأمور بأنها إلى صالحكم فعليكم أن تتعضوا وتؤخذوا من الماضي العبر...

ونتمنى أن يسمعونا ويصححوا الأخطاء وسوف نمد أيدينا لمساعدتهم ليس من أجل المهاترات وإنما من أجل الجنوب ومصلحته..

س..لكن هناك معلومات مؤكده بانه معضم المساجين الذي في عدن هم من القاعده..هل تنفي ذلك؟؟


ج لاتوجد قاعدة في الجنوب وإنما هناك قاعدة علي صالح وعلي محسن الأحمر..
وكما تعرف اخي يحيى كان عندنا في الجنوب ايام الاحتلال يسجنوا نشطاء الحراك ويوجهوا لهم تهم القاعده والإرهاب
والآن لماذا لم يتم تقديم أكثر المساجين للمحاكمه؟؟
لأنه إذا تنفذ مايخطط له عدوك هولا سوف تظهر عليهم قضايا قديمه والقضايا القديمه هي من ملفات الأمن السياسي وملفات عبد الحافظ السقاف وملفات مدراء أمن عدن ولحج السابقين.
وأقول ذلك وانا مسؤل عن كلامي..

وسوف ينكشف الستار أذا لم يكشفوه بأنفسهم وقبل فوات الاوان وأعتقد أنه شعب الجنوب سوف ينتفض وهذا مالا نتمناه،ومانتمناه هو أن يصححوا أخطائهم وانا ادعيهم لذلك وادعوهم ليس كتهديد وإنما كنصيحه..


س..مافهمته انك تبرئ  كل الإعداد الذي في سجون عدن من تهمة القاعده؟؟

ج..في من عليهم تهم القاعده لكن كجنوبين نستطيع تشخيص القاعده والحقيقة التي فرضت على الجنوب من اجل إدخال الجنوب بهكذا تهمه أمام الرأي العالمي..
ونحن نتسال لماذا لم توجد القاعده اليوم في صنعا أو في مأرب وفي تعز أو في أي منطقه شماليه. .
وايضا نعرف أهداف القاعده الحقيقيه وهي ضرب أهداف اجنبيه..
لكن القاعده لم تظهر إلا في الجنوب من أجل قتل الأبرياء الجنوبين الذي قضوا وانتهى عمرهم الافتراضي وهم يحاولوا إيجاد الراتب ..

س..هل تستطيع أن تذكرلي اسم حراكي مشهور ممن هم في سجون عدن حسب كلامك انه الذي في السجون هم من مناضلين الثوره الجنوبيه؟؟

ج..البعض يعرفوا ناس في سجن المنصوره ونحن لانريد نشخص لأنه هناك عدد كبير من السجناء حوالي ألف ومأتين وأعتقد أنه عدد المتهمين بالقاعدة لايتجاوزا  الخمسين سجين وايضا هؤلاء ليس قاعدة وإنما هم حبايب المخلوع واستطاعوا أن يدخلوا الجنوب في  هذه الحرب لكي يواصلون ملفهم فيما بعد إذا ماسقطت عدن ولحج والضالع...


والآن نعود
 الى حادثة سناح..


هناك بيان نزلته صحيفة عدن الغد وقالوا فيه انه قايد اللواء 33 تعرض لمحاولة اغتيال وهو عائد إلى مقر عمله في الجرباء بعد زيارة إلى عند الأخ خالد مسعد لتفاوض معكم حول السيارات وايضا جاء في ذلك الخبر انه خالد مسعد لم يستجيب لقائد اللواء وفر هارب إلى جهه مجهوله..


السؤال..
هل ذكر اسم خالد مسعد جاء مصادفة أو تشابه الاسما و عن غير قصد نضرآ لأنه من مسك السيارات اسمه طاهر مسعد..
رايك اخ خالد هل السبب هو تشابه الاسماء أو كان متعمدا؟؟


ج..لم يكن مصادفة أو تشابه الاسماء وإنما تعمد وهذا واضح دون قيد أو شرط..
لذلك نقول للأخ القائد علي مقبل صالح الحمدالله على السلامه..
وكنا نتمنى من الأخ قائد اللواء أن ينفي بعد أن عرف بالحقيقه وايضا يعرف انه لم يذهب إلى القائد خالد مسعد..وايضا لم أعلم ولم يتصلوا بي لآ اول يوم ولا ثاني يوم..
إلا عندما علمت أنه صحيفة عدن الغد اقحمت اسمي بمشكلة السيارات..وعلى إثر ذلك اتصلت بفتحي الأزرق ورد لي الأزرق بأنه لم ينشر الخبر..
وتضح لنا اخيرا انه صحيفة عدن الغد فعلا نشرت واقحمت اسمي في هذا الحادثه..
ونحن ننتقد الوالد قائد اللواء علي مقبل صالح إذا كان علم اننا ليس لنا علاقة بهذا الحادثه وعلم أيضا أنه صحيفة الغد نشرت هذا الخبر  ولم ينفي..
 كذلك هنا علامات استفهام كثيره..
لأنه مهما يكون الأمر  لم يكون  تصرفنا هكذا ويروحوا ابريا فهناك سقطوا ثلاثه شهداء وعدد من الجرحى وأمام مستوصف الابجر وأعتقد أنه حتى لو يمر في ذلك المكان علي عبدالله صالح يمر في الخط وفي هذا المكان ونحن  كمناضلين لايمكن أن نضع العبوة في هذا المكان..


س..رأيك وتحليلك من وراء هذه التفجير الذي حدث في سناح؟ ؟؟


ج..ورائها هو من هرب المبالغ بسيارات واتهم خالد مسعد والحمد لله على سلامة القائد علي مقبل وهو انسان طيب وأراد الله له أن يعيش ونتمنى أن يكون شاهد عيان..

س..ماذا تريد أن توجه لصحيفة عدن الغد

ج.نقول لصحيفة عدن الغد وكل الصحف ورغم أنني شخصيا ليس معترف بهذه الصحف بأنها صحف تتبع الجنوب..واسمها السلطه الرابعه

نقول انه يجب على رؤساء كل الصحف أن لاينشروا اي خبر إلا بعد التأكد من الشخص الذي يكتبوا عليه أو يستقوا المعلومات من أشخاص معروفين وذات ثقه، والحمدلله اليوم العالم أصبح قرية وليس نحن في اﻹربعينيات..

س..في حالة عدم الاعتذار لك أو النفي من قبل صحيفة عدن الغد هل سوف تقاضيها..

ج. نعم سوف اقاضيها ولكن ليس اليوم لأننا اليوم لدينا اعباء كثيره ولا نريد نضيف إلى اعبائنا
وايضا هذه الصحف نعرف من تتلقى دعمها. .

س..رايك عن  الرئيس عبد ربه؟؟
وهل بيعمل لصالح الجنوب؟ ؟

ج..عبد ربه كجنوبي اتمنى ان يستفيد من هذا التاريخ الذي وضعه في هذه المكان ويخدم الجنوب بكل مايملك.
وايضا عبد ربه يعمل لصالح الأقاليم السته..

س..هذا الظاهر الذي يعمله عبد ربه هل لديك له تفسير بالنسبه لعمله تجاه الجنوب حيث وأن الكثير يقولوا ان علاقة خالد مسعد بهادي ممتازه؟؟؟

ج..اقولها لك بصراحه لم اقابل عبد ربه منصور إلا مره واحده عبر الجوال..
وأقول ان عبد ربه لا يستطيع أن يعود إلى صنعاء..

س..رايك هل ستسقط الشمال بيد مايسمى الجيش الوطني برغم ان  الكل يعرف ان هذا الجيش لم يحارب الحوثي وصالح بجديه باستثناء المقاومه الجنوبيه هي من تضحي بالمحافظات الشماليه؟؟؟

ج الشمال لم تسقط وخاصه صنعاء إلا إذا وافق علي محسن الأحمر وعلي صالح وعبد الملك الحوثي؟؟

س..راي القائد خالد مسعد بعلي محسن الأحمر...

ج..علي محسن يخدم مصالحه ومصالح الجمهوريه العربيه..

س..هل سوف تستمر اﻹمور على ماهي عليه وخاصه بالجنوب؟ ؟

ج...ان شالله سوف تحدث هناك معجزات لصالح الجنوب مهما تامروا علي الجنوب..
ومثل ماكنا نتوقع ان قوات الاحتلال اليمني لن  تخرج من الجنوب..لكن أن الله فوق كل شيء وسوف ينصر الحق. .لأنه شعب الجنوب عندما ينتفظ لا أحد يستطيع أن يوقفه..

س..يبدو انك متفائل بنصر الجنوب؟؟

ج..نعم وقريبا بمشيئة الله تعالى. .

س.هل من .كلمة اخيره  توجهها لشعب الجنوب ولرفاق دربكم في النضال؟؟؟

ج..اولا اقدم اعتذارنا لكل أسرة شهيد لأننا لم نستطيع نقدم لهم شيء ولكن نحن نعتبرهم هم الأساس وهم من رسم لنا الطريق إلى النصر والحريه وسوف نستمر ونبقى على العهد الذي قطعناه لهم الى اخر قطره من دمائنا حتى ننتصر أو نلحق بهم.
وأقول لشعب الجنوب عليه أن لايكون شعب عاطفي إلى الدرجه التي تضر في مطالبه السياسيه ،وان ينضر للأمور بالعقل وان يراقب الأمور عن كثب والحمد لله اليوم الجنوبين متعلمين وعندهم مستوى في التعليم بعكس الازمنه السابقه التي كانت عليها آبائنا ، وعليه أن يعرف إن  التاريخ  لايرحم وتاريخ شعب الجنوب غني بتقديم الإيجابيات وتضحيات في كل مراحله النضاليه،  وقد قدم مالم يقدمه اي شعب في هذه المرحله. .واليوم عليه واجب أن يترجم هذه التضحيات إلى وواقع ملموس ، وان لايكون ولائه بعد الله لأشخاص ويجب أن يكون ولاءه لهذه التربة الغاليه التي سقط من أجلها الشهداء لكي ينعم شعبنا واولادنا بمستقبل زاااهر..
وارض الجنوب أرض خيراتها كثيره وغنية بالثورات ومساحتها أكثر من 380 الف كم ، وسكانها لايتجاوز خمسه مليون نسمه ونحن ضحينا من أجل الجنوب ومن أجل استعادة دولة الجنوب من المهره إلى باب المندب..

وأخيرا اشكر المناضل والإعلامي يحيى سلمان وكما عرفته مناضل من 2007 ويمسك في السلم  القلم وفي الحرب السلاح والقلم مع.،
 الوحيد اجتمعت فيه صفتين من هذا النوع
والامانه يعمل بجهد ومن قوت أولاده الخاص ،ولم يمن على أحد ونشاطه متواصل دون كلل أو ملل فلك اخي يحيى منا كل التقدير..



حاااااوره. .
                يحيى
                         سلمان الضالعي



.















.

ليست هناك تعليقات