-->

Header Ads

http://mrkzgulfup.com/do.php?img=44585

بيان عسكري رقم 7 صادر عن الهيئة العسكرية العليا للجيش والامن الجنوبي.

بيان عسكري رقم 7 صادر عن الهيئة العسكرية العليا للجيش والامن الجنوبي.

المرصد الجنوبي-خاص
الاثنين 20-3-2017

عقدت الهيئه  العسكريه العليا للجيش والآمن الجنوبي اجتماعاً طارئاً بكامل قوامها وسكرتاريتها وعدد من الضباط الناشطين عصر اليوم السبت 18/3/2017 برئاسة اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئه للوقوف أمام جمله من القضايا التي هي من صلب مهامها وأبرزها ماتظمنه البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية يوم 7 مارس الماضي من قضايا ومطالبات مرتبطه بحياة ومصير ومستقبل جيشنا وامننا الجنوبي والذي تم تسليم واستلام نسخة منه للحكومه بواسطة مندوب من قبلها والذي تعهد بأنه سيتم الرد على كل ماورد خلال 72 ساعه والذي لم يتم حتى الآن.
كما تم الوقوف والمناقشه الجاده لعدد من الخروقات الماليه المصاحبه لعملية صرف مرتب شهر ديسمبر من العام المنصرم وكذا ما يشاع عن الاستقطاعات التي طالت مرتبات الضباط والصف والجنود من قبل بعض لجان الصرف والوحدات وكذا وضع صندوق التقاعد الذي تعرض للسطو من قبل الانقلابيين والاستيلا على مبلغ 80 مليار ريال مما اثر سلباً على انتضام دفع مرتبات المتقاعدين.
وبعد المداولات المستفيضه والشامله..اصدرت الهيئه العسكريه العليا .

                البيان رقم (7)

نوجز فيه مايلي:

1) استمرار وضع الهيئه في حال انعقاد دائم الذي تم الإعلان عنه يوم الوقفه لوضع خطط التصعيد القادمه والمرتبط في مسألة جدية تعاطي الحكومه وتنفيذ تعهدها بالرد .
2) نؤكد ثبات موقفنا في المطالبه بتنفيذ القرارات الرئاسيه المتظمنه عودة الجيش والأمن الجنوبي الي مواقعه ومقرات عمله وتسوية وضعه واوضاعه المترتبه عن ذلك.
3) سرعة استكمال عملية صرف مرتبات شهر ديسمبر 2016 والتي تسير ببطء شديد رغم ما أعلن بأن تسود عملية صرف سريعه وغير معقده.
4) في الوقت الذي نحيي فيه أبطال قواتنا المسلحة والأمن والمقاومه في كافةجبهات القتال فإننا ندعو لجان صرف المرتبات لإعطاء اولويه في الصرف لتلك المناطق الملتهبه.
5) نوصي بل وندعو ونطالب بصرف مرتبات شهري يناير و فبراير 2017 دفعة واحده لتخفيف معاناة الناس وتجاوز ذلك الانسداد والتكدس وتخفيفا للاحتقان القائم الذي ينذر بكارثه.
6) نطالب الحكومة بسرعة الرد على كل ماتظمنه بيان الوقفه من قضايا تخص  وحياة ومصير ومستقبل الجيش والأمن وكذلك شعبنا الجنوبي. مالم فإن هناك خطط تصعيد نوعيه ستفي بالغرض.

7) نطالب بسرعة تفعيل وتشغيل شعب  وأقسام وفروع الدائره الماليه للقوات المسلحة والأمن وفي مقر رسمي لتفادي تلك الاختلالات التي ألحقت ضررا كبيرا في قواعد البيانات المختلفه.

8) تفعيل وتشغيل دوائر وهيئات القضاء العسكري والرقابه والتفتيش والاستخبارات العسكريه ودائرتي شؤون  الضباط والافراد. والاسراع في محاكمة من تثبت ادانتهم في قضاياء فساد ورشوه وتزوير

9) تشكيل هيئة أركان عامه  في العاصمه عدن للقيام بدور وزارة الدفاع في هذه الظروف الاستثنائيه..والسيطره العملياتيه والقتاليه والاداريه على كافة التشكيلات والوحدات وبقية صنوف القوات المسلحه والأمن  الواقعه في نطاق اختصاصاتها.

10) ندعو إلى سرعة جرد كافة  المعدات والأجهزة الموجوده في الوحدات والمنشئات التعليميه والصحيه وتقبيضها قيادات تلك المواقع والحفاظ عليها من الضياع والمتاجره.
11) ندعو إلى وقف الاستقطاعات  الغير مبرره وعدم السماح لذلك السطو على صندوق التقاعد وعلى حقوق العسكريين المظلومين ..وأن كان هناك مايبرر فلتشكل لجان في كل الوحدات والالويه يناط بها إعادة تأهيل البنى التحتية وغيرها وتوحيد سقف الخصميات وفقاً للقانون.

12) نطالب برفع المعاناه عن شعبنا الجنوبي وتوفير كافة أشكال العيش الكريم بما فيها الخدمات الضروريه والحياتيه للشعب.

13)  حرصا من الهيئه العسكريه العليا على وحدة النسيج الوطني والسياسي الجنوبي فاننا نوجه الدعوه لكافة القوى السياسية والنضاليه لسرعة تشكيل حامل سياسي انتقالي وقياده انتقاليه مؤقته تواكب كافة الاستحقاقات القادمه والمفاجئه.

14) نؤكد ونجدد دعوتنا لكافة الأحرار والاخيار للمشاركه الفاعله في إنجاح فعالية 24 مارس المقرر إقامتها بمدينة الضالع احتفاءا بيوم تأسيس جمعية المتقاعدين وكشراره ثوريه توجت بيوم 7/7/2007 يوما حوله الضباط الأحرار من يوم نكبه ونكسه إلى يوم ثوره لتحرير واستقلال دولة الجنوب.

15) وفي الختام تؤكد الهيئه العسكريه العليا على ثبات مواقفها في إحقاق الحق الوطني والسياسي والحقوقي للجيش والأمن الجنوبي باعتبارهما الركيزه الاساسيه لمنظومة الدوله بل وركنها الحصين..والهيئه عاكفه على خطط تصعيد نوعيه تفي بالغرض في حال تعمدت الحكومه والجهات ذات العلاقة في التسويف والمماطله ، لأن الاحتقان سيتعدى حدوده وستنتشر شرره قد يصعب السيطره على الامر لاحقا.

  ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب.

                   صادر
      عن الهيئه العسكريه العليا
         للجيش والأمن الجنوبي

              العاصمه عدن
             18 مارس 2017

ليست هناك تعليقات